منتدي ابداعات سوداني
منتدبات شباب سوداني ترحب بكم
قنوات و ازاعات

     راديو الرابعة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

francais.english

المواضيع الأخيرة
» سورة الفاتحة
السبت يناير 18, 2014 11:30 pm من طرف المدير العام

» السلام عليكم اريد معرفة نسب (درباح) لأن له عرق في الشكرية
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 1:26 pm من طرف فيصل درباح

» خلف قضبان الحيرة
الخميس سبتمبر 15, 2011 11:27 am من طرف doha

» عرض مغري جدًا
الأربعاء أغسطس 03, 2011 9:51 pm من طرف طفولة

» إستمتع بالمجان أثناء زيارتك لبيت الله الحرام
السبت يوليو 30, 2011 9:16 am من طرف طفولة

» العربي والزيتونة محمد موسي mp3...........
الأربعاء يوليو 27, 2011 6:50 pm من طرف الفادني

» بالدارجي...................
الأربعاء يوليو 27, 2011 1:36 pm من طرف ابوخليل

» لكل العملاء الجدد
الإثنين يوليو 25, 2011 2:35 pm من طرف طفولة

» القران الكريم كاملا بصوت الشيخ عبدالباسط عبدالصمد...( mp3 )
الجمعة يوليو 22, 2011 4:59 pm من طرف المدير العام

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
تصويت
www.rasoulallah.net

الرسالة الاعلامية والتقديم للحملة الانتخابية للمرأة المرشحة..

اذهب الى الأسفل

الرسالة الاعلامية والتقديم للحملة الانتخابية للمرأة المرشحة..

مُساهمة من طرف gold_man في الإثنين يناير 04, 2010 10:30 am

الخرطوم 4- 1( سونا ) لكي تكون الحملة الانتخابية ناجحة يجب أن تشمل رسالة اعلامية موحدة تلخص الحملة بدءاً من سبب الترشيح انتهاء بما ستقوم به المرشحة في حال انتخابها. وبدون رسالة مركزية لن تترسخ الحملة في أذهان الناخبين.
وبما أن الهدف من الحملة هو الفوز فللوصول إلى هذا الهدف على المرشحة أن تكون قادرة على اقناع أغلبية الناخبين بأن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع والادلاء باصواتهم ، لذلك يجب أن تكون الرسالة مصممة لتخلق صلة مع الناخبين وتقنعهم بدعم المرشحة. كما وأن هنالك حقيقتان أساسيتان على الحملة أن تركز عليهما وهي اسم المرشحة والمنصب الذي تسعى إليه ويجب أن يكون أول شيء تتفوه به المرشحة عندما تلتقي بالناخبين " مرحبا، أنا المرشحة فلانة للدائرة كذا ". وردت هذه الارشادات فى صفحة المراقب البرلمانى حيث اشارت الى ست خطوات هامة تتمثل في عملية بناء واستعمال الرسالة الانتخابية وهى : 1- الاستماع للناس والتعرف على اهتماماتهم وهمومهم والأشياء التي تقلقهم والأشياء التي يريدونها لأنفسهم ولأطفالهم. 2- العمل على تطوير الرسالة لمعالجة هذه الاهتمامات. 3- والعمل على تطوير سياسات وأفكار يمكن الشروع بها إذا نجحت في الانتخابات لمعالجة هذه المشاكل والاهتمامات. 4- واستعمال الصفات الخمسة للرسالة الجيدة لايجاد طريقة جيدة للتعبير عنها وهي: أن تكون مختصرة، مفهومة، فريدة، حقيقية، وباعثة على الأمـل. 5- القيام بتطوير أنشطة لاستعمال رسالتك. 6- ان لا تتخلي عن رسالتك وتأكد من أن جميع الناخبين يفهمونها
اما الخطابة العامة فيوضح المراقب البرلمانى بان أهم شيئين يخاف منهما المرشحون هما طلب الأموال وإلقاء الخطابات فيجب أن تعلم المرشحة الجديدة كيف تتخلص من هذا الخوف. فالتدريب هو مفتاح الخطابة الجيدة لذلك على المرشحة أن تقرأ الخطابات بصوت عال أمام المرآة وأن تسجل ذلك على كاسيت صوت وفيديو حتى تصبح مرتاحة للنتيجة. تدربي أمام العائلة والأصدقاء. هنالك خطوات استعرضها المراقب البرلمانى تساعد على بناء خطاب سياسي مقنع: وهى ـ بناء علاقة مع المستمعين بإظهار اهتمام مشترك. ـ ووضوح المشكلة من ناحية تأثيرها على المستمعين. - دعم موقفك بأمثلة باستخدام كلمات يفهمها الناس. - عرض حلاً للمشكلة ووضحي كيف سيكون له تأثير إيجابي على المستمعين. - انهاء الحديث بعرض رؤية للمستقبل وإظهار كيف أن الحل الذي قدمته سوف يساهم في تحقيق الرؤيا. - التذكير بأن أفضل الخطابات هي التي تحتوي على أمثلة شخصية وحوادث من حياة المرشحة لتوضح مهاراتها الخاصة وقدرتها على الخدمة. - إذا أراد المرشح أن تعقد مقارنة بينها وبين أحد منافسيها، من الافضل بشكل عام أن لا تذكر اسمها/ اسمه. - القرار من البداية كيف تودين الإشارة إلى المنافسة/ المنافس وعليك أن تستخدمي نفس الأسلوب طوال الحملة. - يتفاعل الناس مع الطاقة والتفاؤل، لذلك على المرشحة أن تركز على الأسباب التي ستدعو الناخبين إلى التصويت لها. نصائح فن الخطابة ابانها الدليل البرلمانى بانها تتمثل فى :- 1- أن تكون المرشحة قوية في طرح نفسها إلا أن الكثير من النساء يخفن من الافتخار بإنجازاتهن افتخري بنقاط القوة لديك. 2- الاستعداد للحديث عن كل القضايا التي ستواجهك. بعض الناخبين لا يزالون يربطون المرشحة بالقضايا "العائلية" مثل الصحة والتعليم. 3- معرفة الجمهور ، الموضوع، والشكل. 4- التأكيد على الاسم ، المنصب الذي تسعين إليه ورسالتك الأساسية. 5- معرفة الوقت المعطى لك (انك تفقدين المستمعين بعد 2. دقيقة ويمكنك أن تجملي جمع النقاط التي تريدين خلال 1. دقائق) عندما لا تعرفين الوقـت كوني مختصرة. 6- الاستعداد لأسئلة المستمعين. ذا لم يكن لديك إجابة جاهزة، يكون أحياناً من الأفضل الإقرار بأن السؤال مهم لكنك لست مستعدة عليه في هذا الوقت. لا تخترعي الإجابة. قد تعود الملاحظات المتسرعة لتؤرقك فيما بك. 7- عدم استخدام مصطلحات ضعيفة أو عاطفية التي تظهر الشك ( بدلاً من "أشعر بوجود مشكلة "قولي" هناك مشكلة"). 8- الحديث بكلمات إيجابية ("عندما يتم انتخابي
.."وليس" إذا تم انتخابي
.."). وتشكيل وسائل اتصال وجماعات ضاغطة Lobbying and Networking ووجه الدليل بضرورة ان يقوم المرشح بتجميع 1- أسماء الأهل والأصدقاء والجيران الذين ينوون أن يتطوعوا للمساعدة في الحملة الانتخابية. 2- أكثر معلومات ممكنة عن سكان المنطقة المرشحة لها. 3- أسماء وأماكن الجامعات والنوادي والكنائس والجوامع والمؤسسات في المنطقة ومعرفة أعضائها ونشاطاتها خلال فترة التحضير للانتخاب بعد الإعلان. 4- التعرف على رؤساء ورئيسات الجمعيات النسائية والمهنية والنوادي الذين لديهم أعضاء في منطقتك وبناء علاقة مسبقة جيدة معهم. 5- إذا كان بالإمكان الحصول على نتائج الانتخابات السابقة في منطقتك ومعرفة اتجاهات الناخبين واستعمال هذه المعرفة في حملة تجميع الأصوات. 6- التعرف على الشخصيات المهمة والتي لها مصداقية كبيرة في منطقتك. 7- ضرورة الظهور في كل تجمع في منطقتك/ اجتماعات/ نوادي/ أعراس/ محاضرات/ لقاءات عائلية/ أفراح/ أتراح/ زيارة المرضى/ المستشفيات/ المدارس. 8- تعيين شخص أو اثنان من بين المتطوعين والمتطوعات لينوب عنك في بعض المجالات والأماكن التي لا تستطيعين الذهاب إليها (حفلتين في نفس الوقت) على أن يكون على علم كامل بخطتك الانتخابية ليكون متكلماً باسمك. 9- وضع جدول أوقات للمتطوعين والمتطوعات لتطوعهم حتى تملئ معظم الأوقات والمهمات التي تحتاج إلى تنفيذ كل هذا بمساعدة مدير/ مديرة الحملة واللجنة الاستشارية. 10ـ يجب أن يكون لدى المرشحة قائمة بأسماء الناخبين في منطقتها: أ- تقسم الدائرة إلى مناطق صغيرة (جغرافية). ب- يعطى كل متطوع مسؤولية منطقة/ تكوين شبكة من المتطوعين للمساعدة. ج- الاتصال بالسكان في المنطقة في البريد - في التلفون - الذهاب إلى المنزل. د- توفر وثائق انتخابك من بروشورات أو ملصقات. 11ـ تدريب المتطوعين والمتطوعات (هؤلاء مرآة حملتك) على التصرف الصحيح وهو من المظهر والأخلاقيات وكتابة النص حرفياً عند التحدث في التلفون أو الذهاب إلى المنازل. 12- أن لا يجادل الناخب. 13- أن لا تنسى/ تنسي التحية وكلمة الشكر في النهاية. خذي بعين الاعتبار العوامل التالية: ـ تختلف كل حملة انتخابية عن الأخرى: تختلف الكلمات المستخدمة كما تختلف العادات المحلية. ويفوز كل أنواع الناس في الانتخابات. لا توجد معادلة مضمونة للنجاح، ولا يوجد شيء واحد يمكن أن تتضمنه الحملة يضمن النجاح لمرشحك، كما أنه لا يوجد عامل واحد فقط الذي سيضمن أنها ستخسر. ـ الصدق فى الحملة الانتخابية واعطاء الناخبين فكرة دقيقة حول من هي المرشحة وما ستقوم به في حال انتخابها. ـ لا تحاولي أن تحققي كل شيء. محاولة عمل كل شيء غالباً ما تنتهي بعدم تحقيق أي شيء. ضعي أهداف واقعية وأولويات بناء على موارد الحملة. أهم قواعد التعامل كما اشار الدليل البرلمانى تتمثل فى - احترام آراء الأخريات. - الثقة المتبادلة. - التجاوب من الجميع. - الوقت المتساوي للجميع. - لا حرج في الخطأ. - لا حرج في عدم المعرفة. - لا حرج في أن نختلف - احترام الحدود - عدم المقاطعة - حسن الاستماع. اما يوم الانتخاباتفيوضحها الدليل بانها تتمثل فى 1- توزيع المعلومات عن المرشح عند مراكز الاقتراع. 2- أن يكون المتطوع إعلاناً متحرك يحمل ملصق للمرشحة أمام مركز الاقتراع. 3- مراقبة الاقتراع في مراكز الاقتراع. 4- توصل الناخبين من وإلى مراكز الاقتراع. 5- إعادة الاتصال بالناخبين لتشجيعهم للذهاب للاقتراع.
avatar
gold_man
عضوء
عضوء

عدد المساهمات : 43
نقاط : 6700
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الرسالة الاعلامية والتقديم للحملة الانتخابية للمرأة المرشحة..

مُساهمة من طرف اعتذار في الثلاثاء يناير 05, 2010 12:04 am

مشكورررررررررررررررررررررررر........ Very Happy
avatar
اعتذار
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 153
نقاط : 7010
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى